طريقة قفل جهاز الكمبيوتر تلقائيا بوقت معين بدون برامج


في اغلب الأحيان يكون لديك ملف ذو حجم كبير  قيد التحميل وتريد أن تخمد إلى النوم وتترك الجهاز يقوم بعملية تحميل الملف ولكنك لا تريد من الجهاز ان يعمل طوال فترة نومك اذ ان هذا يتسبب في تلف بطارية الجهاز ولتفادي تلك المشكلة اقدم لكم اليوم شرح لكيفية جعل الجهاز يقوم بإطفاء نفسه تلقائيا بعد فترة محددة تقوم انت بتعينها بنفسك وسوف يكون شرحنا لليوم بدون استخدام برامج فتابعوا معي هذه الخطوات .

- طريقة قفل جهاز الكمبيوتر تلقائيا -

اولا : قم بفتح المفكرة notepad وفي داخل المفكرة قم بكتابة الأمر التالي shutdown -s -t 60 حيث ان 60 تمثل الفترة الزمنية المحددة لاغلاق الجهاز وهي محسوبة بالثواني فيمكنك تغيرها بالفترة التي تريدها اي ان 60 shutdown -s -t تمثل دقيقة واحدة ،،، و shutdown -s -t 3600 تمثل ساعة ،،، و 7200 shutdown -s -t  تمثل ساعتين وهكذا ...

ثانيا : بعد كتابة الفترة الزمنية التي تريدها على المفكرة قم بحفظ المفكرة على سطح المكتب بهذا الاسم التالي shutdown.bat يمكنك تغيير shutdown باي اسم تريدها لكن بعد الاسم مباشرة عليك بكتابة bat. وبعد حفظك للملف سوف يظهر على سطح المكتب .


ثالثا : عند الحاجة إلى إغلاق الكمبيوتر بفترة معينة ما عليك الا والنقر على الملف المتواجد على سطح المكتب وسوف يبدء العد التنازلي وفقا الزمن الذي قمته بتحديدها عند عملية الحفظ للملف .


- ان كان الموضوع قد نال اعجابك يمكنك مشاركتة لتعم الفائدة -

شكرا لك ولمرورك